فازت أماني معلوف طالبة الدكتوراه في الهندسة البيئية في قسم الهندسة المدنية والبيئية في الجامعة الأميركية في بيروت، في جائزة أفضل ورقة للعام 2018 في المؤتمر الدولي حول الإدارة المستدامة للنفايات IconSWM الذي عقد في الهند، من بين 300 ورقة مقدمة في المؤتمر. وقد تسلمتها من كل من البروفسورين سادهان غوش وأجاموثو بيرياتامبي.

واشرف على ورقة معلوف البروفسور معتصم الفاضل والتي كانت تحت عنوان “إعادة تدوير النفايات في الدول النامية:الاثار الاقتصادية لاعتماد نموذج الجمع والفرز للاتحاد الأوروبي”. وشارك في تأليفها البروفسور معتصم الفاضل والبروفسور فرانشيسكو دي ماريا (جامعة بيروجيا، إيطاليا).

حضر المؤتمر 800 مندوب من 20 دولة ومعظم الولايات في الهند. وعرض على المؤتمر ملخصات ل320 ورقة كاملة من 30 دولة. تم قبول 300 ورقة كاملة فقط بعد المراجعة التي عرضت في سبع جلسات موازية مع عدد من الخطب العامة. وتطرقت هذه الأوراق والمداولات في المؤتمر لجميع القضايا المتعلقة بإدارة النفايات. تم منح عدد قليل من الأوراق المتميزة “جائزة التميز IconSWM-Springer 2018” وتم اختيارها للنشر في إصدارات خاصة من المجلات العلمية العالمية المرموقة وهي “إدارة النفايات والبحوث” و”المجلة الدولية لإدارة قطاع الطاقة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 17-12-2018