?

ابي نصر: قرار مجلس الشورى وقف تنفيذ قرار وزير العمل حول عمل الفلسطينيين ثبت صفة الرابطة في ملاحقة أي قضية تلحق الضرر بالموارنة

أعلن رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر في بيان، أن “مجلس شورى الدولة أصدر قرارا يحمل الرقم 93 تاريخ 3 شباط 2022 بوقف تنفيذ قرار وزير العمل الصادر في 25 تشرين الثاني 2021 ورقمه 1/96، لتجاوزه حد السلطة من خلال الاجازة للفلسطينيين المولودين في لبنان ممارسة المهن التي حصرها القانون باللبنانيين فقط”.

وأشاد ابي نصر بـ”قبول مجلس الشورى بإجماع الهيئة الحاكمة مراجعة الرابطة بهذا الشأن التي سبق ان تقدمت بها في الثامن والعشرين من كانون الأول 2021″، مشيرا الى أن “قرار مجلس الشورى اعتبر أن المراجعة ترتكز على اسباب جادة ومهمة، بعدما تبين له من معطيات الملف ومن الأوراق المبرزة فيه، أن شروط وقف التنفيذ متوافرة في المراجعة الراهنة. واعتبر المجلس أنه يتمتع بقرار وقف التنفيذ اذا تبين له من ملف الدعوى أن التنفيذ يلحق ضررا بالمستدعي، وذلك سندا إلى أحكام الفقرة 2 من المادة 77 من نظام مجلس شورى الدولة”.

وعلق ابي نصر على القرار بالقول: “أكد صفة الرابطة المارونية ومصلحتها في الطعن بقرار وزير العمل وكل القرارات الماسة بالمصلحة العامة. كما ثبت صفة الرابطة ومصلحتها في ملاحقة اي قضية ترى انها تلحق بحقوق اللبنانيين والطائفة المارونية الضرر البالغ. وهو ما يندرج ضمن الأهداف المحددة في نظام انشاء الرابطة”.