4   +   10   =  

وفد من الرابطة المارونية زار راعي أبرشية قبرص

زار رئيس الرابطة المارونية النائب السابق نعمة الله ابي نصر راعي أبرشية قبرص المارونية المطران سليم جان صفير في اوتيل Royal  في ريفون يرافقه كل من عضو المجلس التنفيذي ومقرر لجنة العلاقات العامة المهندس طوني منعم ورئيسة اللجنة المهندسة جهينة هيكل منيّر.

وعرض المطران صفير وضع الموارنة في قبرص من الناحية الاجتماعية والكنسية ،عاداتهم وتقاليدهم وتحدث عن تعلقهم بلبنان ومارونيّتهم، لافتاً الى إعتراف الاونيسكو بلغتهم، معرباً عن فخره بالعلاقة التي أسّستها الرابطة المارونية منذ عام 1974 من خلال الوفد الذي زار الجزيرة آنذاك، لمساعدتهم في محنتهم، وضمّ الوفد يومها الاستاذ نعمة الله ابي نصر، المطران الياس فرح، الأباتي بولس نعمان، فؤاد السعد، والأب ايلي معماري. واكد على ارتياح  موارنة قبرص لنشاط الرابطة المارونية .

في ختام الزيارة، جرى تبادل للهدايا إذ قدّم ابي نصر  كتابين للدكتور انطوان خوري حرب الاول عن “الموارنة تاريخ وثوابت”، والثاني”تاريخ الانتشار اللبناني – العهد الفينيقي”، وكتاب بعنوان” تقسيم قبرص ” بنسختيه العربية واليونانية، وهو يروي زيارة وفد الرابطة الى موارنة قبرص أبّان محنتهم بتاريخ 9/9/1974، بدوره قدم المطران صفير كتاباً من تأليفه بعنوان: “قراءة رعائية وروحية في الشرع الخاص بالكنيسة المارونية.”

كما دعا سيادته رئيس الرابطة ومن يرغب من اعضاء المجلس التنفيذي الى زيارة قبرص .