السفير الاوسترالي زار قليموس: لترسيخ التعاون بين البلدين

إستقبل رئيس الرابطة المارونية النقيب انطوان قليموس ظهر اليوم في مكتبه بالرابطة وبحضور مقرر لجنة الانتشار فيها السفير شربل اسطفان، سفير اوستراليا في لبنان غلين ميلز. تركز البحث خلال اللقاء حول العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، والانطباعات التي عاد بها قليموس من اوستراليا على أثر الزيارة التي قام بها أخيراً بدعوة من الرابطة المارونية في هذا البلد بمناسبة عيد شفيع الطائفة مار مارون والاحتفالات التي أقيمت، والتي تسنّى له خلالها الاجتماع بوزيرة الخارجية ووزيري الهجرة والتعددية، إضافة الى عدد من نواب الحزب الحاكم والحزب المعارض، ومسؤولين في حكومة الظل.
وقد أثنى قليموس على دور اوستراليا الداعم للبنان في المحافل الدولية، وتفهمها لموقفه من موضوع النازحين واستعدادها الدائم للوقوف الى جانبه في جميع الاستحقاقات. كذلك نوّه باحتضان اوستراليا للبنانيين الذين وفدوا اليها تباعاً منذ القرن التاسع عشر وخطوا حكاية نجاح وتفوّق بسبب الفرص والحوافز التي وفرت لهم مؤكداً أن هؤلاء لن ينسوا هذا الاحتضان، وهم يترجمون إمتنانهم ولاء مطلقاً لهذا البلد، من دون أن ينسوا بالطبع وطنهم الام.
وشكر قليموس لميلز على الجهد الذي يبذله في سبيل تمتين أواصر العلاقات اللبنانية- الاوسترالية، وترسيخها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين. وأن الرابطة المارونية تدعم مبادرات السفير في هذا الاتجاه وتعمل مع اللبنانيين – الاوستراليين، ولا سيما الموارنة منهم، في هذا الاتجاه.
السفير ميلز أكدّ أن العلاقات الاوسترالية – اللبنانية مميزة وصلبة وأن دور اللبنانيين في بلاده هو دور بارز وأساسي في إنمائها وتطورها. وأعرب عن ارتياحه لنتائج زيارة قليموس، آملاً التواصل والعمل معاً لتعزيز هذه العلاقات.