الرابطة المارونية أعلنت توزيع 4000 حصة غذائية على العائلات الأكثر عوزاً

الرابطة المارونية أعلنت توزيع 4000 حصة غذائية على العائلات الأكثر عوزاً

21/04/2020

بدأت الرابطة المارونية توزيع 4000 حصّة غذائية على العائلات الأكثر عوزًا، وقد شملت 350 بلدة  في المناطق اللبنانية كافّة، بواسطة جمعيتي “مار منصور دي بول” و”كاريتاس”. وأفادت الرابطة أنّه سبق لها إنسجامًا مع مسارها في الشأن الوطني والإجتماعي – المسيحي، أن أصدرت قرارًا بإنشاء خلية عمل برئاسة رئيسها ضمّت إلى أعضاء مكتب المجلس التنفيذي للرابطة، رؤساء لجانها المعنية في الشأن الإجتماعي، والمسؤولة عن الخطّ الصحي الساخن المنبثق عن لجنة الطوارئ الصحية العاملة في الرابطة. وقد بلغت التبرّعات التي دخلت جميعها صندوق الرابطة، حتى الآن 255 مليون ليرة لبنانية، من 160 متبرّعاً، عدا التقديمات العينية من مواد غذائية التي كانت تُحال فورًا لتوضيبها وتوزيعها في حينه. وستتابع الخلية عملها واضعةً أهدافًا أوسع بالوصول إلى تأمين وتوزيع حوالي 5 أو 6 آلاف حصّة، ربما أكثر إذا تضافرت جهودنا جميعًا إلى توزيعها على الأسر الأكثر عوزًا.

اعمال خلية الطوارئ للتعاون والتضامن والدعم في الرابطة المارونية

خلية طوارئ للتعاون والتضامن والدعم في الرابطة المارونية

25/03/2020

صدر عن  رئيس الرابطة المارونية المحامي نعمة الله أبي نصر ما يلي:

بعد  التشاور مع  هيئة المكتب في الرابطة المارونية ورؤساء لجانها العاملة، تقرر انشاء “خلية طوارىء للتعاون، والتضامن، والدعم في الرابطة المارونية” ، وتضمّ هذه الخلية هيئة المكتب وعدداً من رئيسات ورؤساء اللجان في الرابطة ذوي الاختصاص في الشأنين الاجتماعي والصحي.

ومما جاء في حيثيات قرار إنشاء الخلية “في إطار الإستنفار الوطني والعالمي لمكافحة وباء كورونا ومعالجته، وفي ظل الأوضاع الاقتصادية والمالية المتردية، وانسجاماً مع أهداف الرابطة المارونية ارتأينا ضرورة إنشاء خلية طوارئ تعمل على جمع التبرعات والمساعدات على أنواعها لتوزيعها على العائلات المعوزة. بدأت هذه الخلية عملها بعد أن وضعت خطة متوازنة للتوزيع  في كافة المناطق اللبنانية  وبخاصة في القرى وبلدات الشمال وجنوب لبنان وشرق صيدا وجزين والبقاع وبعلبك وعكار وغيرها من المناطق. وتقوم هذه الخطوة  على التنسيق بين مختلف مصادر التمويل والتبرع لتغطية ما أمكن من حاجات أساسية، وتوزيعها وفقاً لمفهوم العطاء المسيحي”.