الرئيس الحريري استقبل رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي للرابطة المارونية – أبي نصر: لا تملك الرابطة المارونية مشروعاً مارونياً للبنان، بل مشروعاً لبنانياً للموارنة ولكل لبنان

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وفدا من الرابطة المارونية برئاسة نعمة الله ابي نصر الذي قال بعد اللقاء: “نحن نعرف ونقدر علاقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بغبطة البطريرك مار نصر الله صفير، لهذا السبب قدمنا له التعازي ونحن نعزي انفسنا”.
أضاف: “يسر الرابطة ان تكون على تواصل مع الرئيس الحريري في الامور الوطنية، خصوصا فيما يخص تثبيت اللبنانيين، كل اللبنانيين بأرض اجدادهم، وربط المهاجرين منهم بالوطن الام. لا تملك الرابطة المارونية مشروعا مارونيا للبنان، بل مشروعا لبنانيا للموارنة ولكل لبنان.عبر تاريخهم الطويل انتشر الموارنة في كل المناطق اللبنانية لانهم منفتحون على الجميع دون تمييز  بين مواطن واخر، او بين دين او مذهب وآخر، فهم يؤمنون بالعيش المشترك ويعيشونه. هذا الامتداد على مساحة الوطن هو دليل على اننا أصحاب مشروع وطني، يشمل الجميع انطلاقا من دولة لبنان الكبير التي هي رمز وحدة الأرض والشعب والمؤسسات”.

واعتبر ابي نصر ان “تحقيق التوازن والشراكة العادلة والمشروعة في مؤسسات الدولة اللبنانية بين جميع الطوائف، والمساهمة في حل معضلة النزوح يحد من تفاقم الهجرة اللبنانية وهو امر لا بد منه”.
وختم: “للبنانيين المنتشرين والمتحدرين حقوق سياسية واجتماعية في الاقتراع، والترشح، والتمثيل في المجلس النيابي كما في استعادة جنسية أبائهم وأجدادهم”.