نال عميد كلية ادارة الأعمال ونائب الرئيس لشؤون التطوير وتأكيد الجودة في جامعة المعارف البروفسور حسين يوسف حجازي جائزة مؤسسة Publons- “بابلون” العالمية للتدقيق البحثي للعام الثاني 2018 لفئة العلوم الزراعية Agricultural Sciences للأوراق البحثية قبل النشر Prepublication، كما رافق هذا الإنجاز إنجاز آخر وذلك لتدقيقه 198 ورقة علمية خلال العام 2018 في 47 مجلة محكمة دولية خلال العام 2018.

فقد حل البروفسور حجازي بتاريخ 12 ايلول في المرتبة الأولى في لبنان لعدد الأبحاث المدققة من بين 214 باحث لبناني ينتمون لكافة الجامعات اللبنانية المسجلة في “بابلونز”. كما نال المرتبة 39 عالميا في تدقيق ابحاث العلوم الزراعية، بالإضافة الى المرتبة 60 عالميا من بين 466551 باحثا مسجلا من كافة الجامعات في العالم لفئة تعدد الاختصاصات.

يذكر ان مؤسسة Publons العالمية هي شركة عالمية رائدة في التحليل المعلوماتي في مجال التطوير والإبداع. تتميز هذه المؤسسة بالثقة العالية من قبل أفضل وأعرق الجامعات، ومن قبل الشركات الدولية، وذلك في جمع المعلومات حول تدقيق النظراء Blind Peer Reviewing للاوراق البحثية المقدمة قبل النشر للمجلات المحكمة في كل أنحاء العالم”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 17-9-2018