حازت الإعلامية اللبنانية راغدة درغام لقب «امرأة العام العربية» مع عشر سيدات من الدول العربية، تركن أثراً إيجابياً في الساحة الإقليمية والدولية والحياة العامة في المجالات التعليمية والثقافية، وريادة الأعمال، والإعلام، والعلوم، وخدمة المجتمع، والأدب، وغيرها من المجالات.

ووزعت جوائز «المرأة العربية للعام 2017» في دورتها الثالثة، في حفلة أقامتها «مؤسسة لندن العربية» وجامعة «ريجنتس لندن» بدعم من مكتب رئيس بلدية لندن ممثلة بمؤسسة «لندن والشركاء» المؤسسة الرسمية للترويج للعاصمة البريطانية، وبالتعاون مع «مؤسسة الأعمال العربية البريطانية».

وعلقت درغام على تلقيها الجائزة: «إنه لموضع فخري واعتزازي أن أتلقى هذا التقدير المميز وأشكر جميع القائمين عليه، خصوصاً السيدة الأولى السابقة للبنان منى الهراوي على ترشيحها لي لهذا الشرف. هذه الجائزة هي لكل صحافية التزمت أصول مهنة الإعلام أينما كان، وهي لكل امرأة في المنطقة العربية تجرأت على تحطيم السقف الزجاجي. لكل فتاة تحلم بأن تكون مكاني اليوم أقول: احلمي وثابري ولا تخافي. إنما هذه الليلة بالذات، أقدم هذه الجائزة الى ابنتي الغالية تاليا لا سيما أنها «النيويوركية» التي جعلت من لندن مدينتها ومقرها».

وعن الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لجائزة المرأة العربية السنوية عمر بدور: «إن جوائز المرأة العربية للعام 2017 تهدف الى إبراز الدور المميز لنساء عربيات هن قدوة للجيل الصاعد. وإن إقامتها في لندن بمشاركة مؤسسات حكومية وجامعات بريطانية هي أكبر دليل على عمق العلاقة التاريخية بين بريطانيا والعالم العربي وعلى المشاعر البريطانية الداعمة لمنجزات المرأة العربية».

ومنح لقب «امرأة العام العربية 2017» لكل من: الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود من السعودية عن فئة الأعمال الخيرية، الشيخة انتصار الصباح من الكويت عن فئة تطوير المجتمع، الدكتورة هانيا مرسي فضل من السودان عن فئة القيادة الاجتماعية، الشيخة هند الخليفة من البحرين عن فئة تقدم التجارة، المطربة نوال الكويتية عن فئة الموسيقى، مها الخليل شلبي من لبنان عن فئة الثقافة، هالة كاظم من الإمارات عن فئة التحفيز المجتمعي، الفنانة ياسمين صبري من مصر عن فئة تنمية تقدم المرأة، كارما نابلسي من فلسطين عن فئة التعليم، وهند العرياني من اليمن عن فئة توعية المجتمع.

المصدر: الحياة – 2/12/2017