فازت جمعية GAME Lebanon بجائزة Beyond Sport العالمية في نيويورك عن فئة الابتكار والتكنولوجيا لحملة Looking For A Place To Dream التي أطلقتها منذ حوالى العام، بهدف نشر الوعي حول الاماكن العامة في لبنان واستغلال هذه الأماكن لممارسة الرياضة.

وترشح للجائزة أكثر من 400 جمعية حول العالم عن عشر فئات، حيث كانت فئة الابتكار والتكنولوجيا احداها. وتأهلت للمنافسة 35 جمعية فقط. حيث تنافست GAME مع جمعيتين آخرتين لنيل الجائزة عن هذه الفئة.

واطلق هذه الحملة وطورها شباب لبنانيون متطوعون يحلمون بالمزيد من الأماكن العامة لممارسة الرياضة في لبنان.

وترافق مع إطلاق الحملة إطلاق تطبيق ذكي مجاني GAME Dream وهو عبارة عن كاميرا لكن يمكن لمستخدميها أخذ صورة لأي مكان قد يرونه مناسبا ليكون مكانا عاما لممارسة الرياضة.

وتسعى جمعية GAME Lebanon منذ العام 2007، تاريخ تأسيسها في لبنان، إلى خلق تغيير اجتماعي دائم من خلال الرياضة للأطفال والمراهقين، لا سيما في ظل الغياب شبه التام للمرافق الرياضية المجانية في لبنان، وذلك عبر تأمين مساحات للعب في مختلف المناطق اللبنانية، بالأخص تلك التي تشهد أو شهدت نزاعات، وتنظيم دورات تدريبية للشباب المتطوعين ليكونوا قادرين على إدارة مجموعات الأطفال والملاعب وإنشاء الركيزة الأساسية حيث يبدأ التغيير.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 16-9-2018