فازت جامعة البلمند من خلال قسم الهندسة المدنية، بجائزة “جامعة ممتازة” (ACI Excellent University Award) من المعهد الأميركي للباطون (American Concrete Institute) لعام 2017.

ولفت بيان الجامعة الى ان “هذه الجائزة تعتبر كأعلى مرتبة يمنحها المعهد سنويا للجامعات التي تحقق عددا معينا من النقاط، بناءا على معايير فنية وأكاديمية عديدة. وقد حازت 25 جامعة من كل أنحاء العالم على هذه الجائزة ومن بينها جامعة البلمند”.

وبالمناسبة، نوه رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور نجيب جرجس ب”أهمية هذه الجائزة التي تضع جامعة البلمند بمصاف أرقى الجامعات العالمية”. وأشاد ب”دور أساتذة القسم والطلاب وجهودهم المبذولة لتطوير العمل الأكاديمي والبحث العلمي، خصوصا الدكتورة ناريمان خليل المشرف الأكاديمي للشعبة ولنشاطها المميز في “ACI”، وكذلك الدكتور حكمت زيربه منسق مسابقات الطلاب”.

واشار البيان الى ان “المعهد الأميركي للباطون، هو منظمة علمية تم تأسيسها سنة 1904 ومقرها في فارمنجتون هيلز في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأميركية، وهو السلطة الرائدة والمورد الأول عالميا ساعيا دوما لتطوير ونشر المعايير التوافقية والموارد التقنية والبرامج التعليمية والخبرات المتخصصة للأفراد والمنظمات العاملة في مجال تصميم وبناء الباطون وإنتاج المواد المكونه له. ولدى المعهد أكثر من 95 فرع و110 شعب طلاب، وحوالى 20000 عضو منتسب في أكثر من 120 دولة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام 6-3-2018