فاز الدكتور جان جبور بجائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي. وأعلن مجلس أمناء الجائزة أسماء الفائزين في الدورة الحالية الثالثة للسنة 2017، والتي شارك فيها مترجمون ومؤسسات معنية بالترجمة في مجالات الجائزة المختلفة من 30 دولة عربية وأجنبية.  

وأُقيم احتفال التتويج قبل نحو أسبوعين في فندق الريتز- كارلتون في العاصمة القطرية – الدوحة، وفاز في المركز الأول الدكتور جان جبور عن ترجمته لكتاب “زمن المذلولين، باثولوجيا العلاقات الدولية” للكاتب برتران بديع الصادر عام 2016 عن المركز العربي للبحوث ودراسة السياسات في بيروت.

تجدر الإشارة الى أن جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي تأسّست في الدوحة – قطر عام 2015، وهي جائزة عالمية يشرف عليها مجلس أمناء، ولجنة تسيير، ولجان تحكيم مستقلة. وهي تسعى إلى تكريم المترجمين وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، ومكافأة التميز، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح. كما تطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي، وتشجيع عمليات المثاقفة الناضجة بين اللغة العربية وبقية لغات العالم عبر أعمال الترجمة والتعريب.

المصدر: النهار 27-12-2017