حاز عضو مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) رئيس جامعة نورث إيسترن في بوسطن ماسشوستس الدكتور جوزف عون، على جائزة “الريادة الاكاديمية” التي منحتها مؤسسة كارنيغي نيويورك الى سبعة من رؤساء الجامعات المميزين في الولايات المتحدة الأميركية. وجاء ذلك تقديراً لجهودهم ومهاراتهم الابداعية القيادية والادارية والتعليمية كما اوردت “كارنيغي” في اعلان الجائزة، حيث اعربت عن تقديرها لرؤيتهم المميزة والتزامهم أفضل معايير الجودة في التعليم الجامعي، وتالياً تأمين تكافؤ الفرص والتفاعل الانساني على اوسع نطاق، وتعزيز اواصر التعاون بين مؤسساتهم والمجتمعات المحلية.
والدكتور جوزف عون من مواليد بيروت العام 1953وهو متخرج من جامعة القديس يوسف في بيروت، ويحمل شهادة الدكتوراه في الالسنية والفلسفة من جامعة باريس، وله سبعة كتب وعشرات المقالات والبحوث والمقابلات. وقلدته الحكومة الفرنسية خلال عام 2006 وسام السعفة الاكاديمية من رتبة فارس. وهو عضو ايضاً في الاكاديمية الاميركية للآداب والعلوم، والمجلس الاميركي للتربية (ACE).
ويعتبر عون من صانعي استراتيجيات التعليم العالي المعروفين عالمياً وهو الرئيس السابع لجامعة نورث إيسترن الشهيرة والتي تضم سبعة مراكز بحوث فيديرالية تعنى بمتابعة القضايا المعاصرة التي تواجه العالم اليوم. وتجتذب الطلاب المتفوقين من ارجاء الولايات المتحدة الاميركية وتلقت هذه السنة فقط اكثر من 50 الف طلب انتساب.
وتوجه رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) الدكتور جوزف جبرا بالتحية لعون بإسم اسرة الجامعة التي تفخر به وتهنئه على هذه الجائزة المميزة.
وتبلغ قيمة الجائزة نصف مليون دولار لكل من الفائزين.

المصدر: النهار 19-9-2017