في إطار نشاط لجنة إنماء الريف الهادف الى نشر ثقافة التعاون في القرى والارياف وتأسيس تعاونيات فيها، زارت مقررة لجنة إنماء الريف في الرابطة المارونية المحامية كارلا شهاب يرافقها رئيس بلدية كفردبيان الدكتور بسام رامح سلامة المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا أبي زيد نهار الجمعة 29 حزيران 2018. تطرقت شهاب خلال اللقاء الى سبل التعاون مع البلدية لتأسيس جمعيات تعاونية ناشطة في البلدة تهدف الى مساعدة المزارعين على تحسين نوعية إنتاجهم وتخفيض كلفته والعمل على تسويقه، خاصة وإن رئيس البلدية والمجلس البلدي لديهم الرغبة في تنشيط ودعم وتنمية القطاع الزراعي في البلدة.

ومتابعة لهذا اللقاء ونظراً لأهميته، التقت المحامية شهاب ترافقها عضو لجنة إنماء الريف ورئيسة دائرة القضايا التعاونية في المديرية العامة للتعاونيات الآنسة جمال الاسطا، رئيس بلدية كفردبيان الدكتور بسام سلامة في مقر البلدية وذلك نهار السبت 14 تموز، حيث تمت متابعة موضوع نشر ثقافة التعاون والعمل على دراسة واقع البلدة واحتياجاتها للتمكن من تحديد صفة ونوع النشاط التعاوني الممكن العمل على تأسيسه.

وقد جرى شرح مفصل في الاجتماعين لأهمية التعاون وللشروط القانونية لتأسيس الجمعيات التعاونية، كما وتمّ التطرق الى حاجات المزارعين الملحة في كفردبيان والمشاكل التي تعترضهم والسبل الآيلة الى حلّها عن طريق إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في البلدة.