زار القائم بأعمال السفارة الإيرانية في لبنان السيد مير مسعود حسينيان، يرافقه المستشار الثقافي السيد محمد حسين رئيس زاده، والمستشار السياسي السيد عباس كلرو، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الرابطة المارونية، وعقد اجتماعاً مع رئيس الرابطة الدكتور جوزف طربيه في حضور أمينها العام السفير سمير حبيقة، وعضو المجلس التنفيذي انطونيو عنداري وعدد من مسؤولي الرابطة.

تناول البحث خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ولا سيما موضوع الحوار المسيحي – الإسلامي الذي يندرج في سياق حوار الحضارات والديانات السماوية. وقد أثنى حسينيان على الدور الذي تضطلع به الرابطة المارونية في هذا المجال، وقدم القائم بالأعمال الإيراني عرضاً شاملاً للأوضاع في إيران وبصورة خاصة التمثيل النيابي لكل مكونات المجتمع الإيراني.
ووجّه حسينيان دعوة مفتوحة للرابطة المارونية لزيارة إيران والوقوف عن كثب على الأوضاع فيها، وخصوصاً أوضاع المسيحيين ودورهم الإيجابي في الحياة العامة.
وردّ رئيس الرابطة المارونية الدكتور جوزف طربيه شاكراً القائم بالأعمال الإيراني والوفد المرافق زيارته ودعوته واستمرار التعاون بما يخدم العلاقات بين لبنان وإيران والحوار الإسلامي – المسيحي.