يزور البلاد للمشاركة في احتفال الجالية اللبنانية بعيد القديس مار مارون
أمين عام الرابطة المارونية لـ”السياسة”: الكويت نموذج للتعايش

أيادي الأمير البيضاء امتدت بالخير إلى الأراضي اللبنانية والعالم

كتب – بسام القصاص:

أشاد امين عام الرابطة المارونية فارس ابي نصر بالانفتاح الكويتي والسلام المجتمعي والتسامح والمحبة التي تعيشها الكويت وهي مدعاة للاعتزاز والفخر, مؤكدا ان ذلك يعد شيئا فريدا ومميزا في المنطقة.
وقال ابي نصر في تصريح ل¯”السياسة” امس انه يزور الكويت حاليا ضمن وفد كبير من الطائفة المارونية للاحتفال مع ابناء الجالية بالعيد الثانوي للقديس مار مارون, مشيرا الى ان الزيارة ستستمر 3 ايام.
واضاف ان عدد ابناء الجالية في الكويت يبلغ 50 ألفا ولكن نحن هنا لا نتحدث عن الكم بل عن الكيف, فهم يؤدون واجبهم على اكمل وجه في الكويت ومنهم من حضر الى الكويت قبل خمسين عاما واتخذوا من الكويت وطنا ثانيا لهم واعطوها كل ما لديهم من خبرات والكويت اعطتهم الخير كله.
ونفى ابي نصر ان يكون لأبناء الجالية اي مشاكل, مبينا ان ابناء لبنان المقيمين في الكويت هم اناس مسالمون لأن هدفهم الاول والاخير هو العمل بشرف وامانة في ضوء القوانين المعمول بها في البلاد.
وقدم ابي نصر الشكر الجزيل للكويت وسمو الامير الشيخ صباح الاحمد على العطايا والهبات التي يقدمها سموه للبنان في الظروف المختلفة, مؤكدا ان سموه لم ينس لبنان ابدا وبين ان المساعدات الكويتية ساهمت في انشاء البنية التحتية في لبنان, لاسيما كثيرا من الطرقات والمشروعات حيث امتدت ايادي سمو الامير البيضاء الى كل الاراضي اللبنانية وغيرها من الدول, فأصبح عمل الخير مرادفا لاسم الكويت في عهد سموه, لذا كان من الطبيعي ان يأتي التكريم الاممي لسموه بتسمية سموه قائدا للعمل الانساني.
بدوره قال رئيس ومقرر لجنة الانتشار في الرابطة المارونية د.فادي جرجس ان الشكر والثناء لا يفيان الكويت وشعبها ما تقوم به تجاه الجاليات الاخرى, لاسيما ابناء الجالية اللبنانية التي تحظى باهتمام بالغ على كل المستويات.
واضاف: لقد احتضنت الكويت ابناء الجالية اللبنانية بكل الود والتقدير.
واضاف جرجس: ان الكويت حاضرة دائمة في قلوب الشعب اللبناني قبل الحرب وبعدها, لافتا الى ان الكويت اصبحت دولة نموذجية للتعايش بين الطوائف المختلفة وهو شيء جيد يحسب لها.
واشار الى انه منذ طفولته في شوارع بحمدون بلبنان كان يرى اهل الكويت ونما لديه شعور بأن هؤلاء اهله.
وطالب جرجس بزيادة المساعدات الى لبنان.

المصدر: جريدة السياسة الكويتية