أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين نتائج المباراة لملء المراكز الشاغرة في وظائف الفئة الثالثة، بتاريخ 27/2/2018،  حيث نجح 25 متبارياً بينهم 17 مسيحياً.

تمكّنت “لابورا”،  في إطار عملها التوجيهي والتدريبي الهادف الى تحقيق التوازن في وظائف الدولة، من  تدريب 131 شخصاً من أصل 350 مسيحياً متقدماً للمباراة. وقد أثمرت جهودها في نجاح 11 شخصاً من اصل 17 مسيحياً اي بنسبة 64.71 % من مجمل المسيحيين الناجحين في المرحلة النهائية. وتجدر الاشارة  إلى أن الاول والثاني والرابع من الناجحين هم من الذين درّبتهم المؤسسة.

نظّمت “لابورا” 154 ساعة تدريب، مقسّمة على ثلاث مراحل، للمتقدمين الى الوظائف الشاغرة، وقد شارك 12 مدرّبا في هذه الدورة التدريبية التي شملت اللغات والمواد المطلوبة.

  • في المرحلة الاولى من التدريب أجرت المؤسسة امتحانا تجريبيا للمتدربين (Simulation Exam) شمل اللغات العربية واللغات الاجنبية الفرنسية والانكليزية لمساعدتهم على تطوير نقاط القوة لديهم والعمل على سد الثغرات التي ظهرت.
  • في المرحلة الثانية من التدريب نظمت “لابورا” امتحانا تجريبيا آخرا للمتدربين (Interview Simulation) شمل المقابلة الشفهية، حيث قام كل متدرّب بالمرور امام لجنة مؤلفة من 8 مدرّبين بدرجة دكتوراه ومن مهندس ومن متخصّصين في تاريخ العلاقات الدولية والقانون الدستوري والقانون الاداري والقانون الدولي العام واللغات الفرنسية والانكليزية والعربية وفي علم النفس وتطوير الذات.
  • وفي المرحلة الثالثة من التدريب أجرت المؤسسة امتحاناً خطياً للمتدربين شمل كافة المواد المحدّدة وفقاً للتعاميم الرسمية.