logo - league12-8-2014

صدر عن “الرابطة المارونية” البيان الآتي:

إن الرابطة المارونية إذ تؤكد دعمها غير المحدود للجيش اللبناني، وتؤيد دوره الرائد والمميز في الدفاع عن وحدة الوطن وسيادته واستقلاله وصون أمنه واستقراره، وضرب المجموعات الإرهابية وتفكيك خلاياها، تجدد استنكارها الشديد لما تعرض له من اعتداء غادر في عرسال ومحيطها واستشهاد خيرة ضباطه وأفراده، واختطاف عسكريين ما زالوا مجهولي المصير. وتنوه بالالتفاف السياسي والشعبي حول المؤسسة العسكرية وترى أنه يجب أن تتخطى الاحتفالات والبيانات والتصريحات إلى فعل تضامني أوسع وأشمل، وتشكيل مظلة وطنية سياسية واسعة تمكّنها من التحرك بحرية لإنجاز المهمات الموكولة إليها. كما أنها تستعجل تنفيذ بنود الهبة السعودية والبدء بتزويدها بالسلاح النوعي الذي تحتاج إليه في مهامها، معتبرة أن الهبة الإضافية التي خصصها خادم الحرمين الشريفين تؤشر الى الدور الكبير المنتظر من الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية اللبنانية في تثبيت قواعد الإستقرار المنشود.
إن الرابطة المارونية التي تنحني إجلالاً لشهداء الجيش اللبناني وتتمنى الشفاء العاجل لجرحاه، تدعو إلى إطلاق العسكريين المحتجزين بأيدي المجموعات الإرهابية من دون قيد أو شرط أو تنازل يطال من هيبة المؤسسة العسكرية، وأن يتم التحقيق لمعرفة من وقف وراء هذا العمل المدان والمشين ونفذه وإلقاء القبض عليه ليلقى القصاص الرادع.
كما تتمنى الرابطة قيام حركة سياسية تنخرط فيها جميع القيادات الوطنية على اختلاف مواقعها واتجاهاتها من أجل تحريك الاستحقاقات والملفات العالقة بدءاً من انتخاب رئيس جديد للجمهورية في أجواء من التوافق الوطني اللذين تفرضهما خطورة الأحداث والتطورات.